|

بالفيديو...الفنانة بلقيس تعلن إصابتها بـ"متلازمة الكوخ".. فما أعراضها وعلاقتها بكورونا؟

الكاتب : الحدث 2021-09-05 12:00:22

كشفت الفنانة اليمنية بلقيس عن معاناتها بعد إصابتها بـ"متلازمة الكوخ"، أثناء منع التجول بسبب تفشي فيروس كورونا، موضحة أنها كانت قلقة ومضطربة، وترغب في معرفة الحالة التي كانت تعيش فيها.

وأوضحت، عبر برنامج "معكم منى الشاذلي"، على قناة "سي بي سي" المصرية، أنها كانت تميل للعزلة والاكتئاب في فترة كورونا، ثم بعدها بدأت العودة للحياة الطبيعية وخرجت الناس من منازلها، إلا أنها لم تستطع أن تخرج وظلت حبيسة الغرفة والبيت، وفقدت التواصل مع المجتمع.

وأضافت أنها لم تكن ترغب في النظر لوجهها في المرآة، وترغب في البقاء تحت الأغطية طوال الوقت، وأنها تساءلت ما هذا الفشل الذي تعيشه، ولم تكن لديها أدنى طاقة حتى لترى أهلها بعد غياب 8 شهور عنهم، ولم تكن سعيدة ولازمها الاكتئاب والميل للعزلة، حتى الغناء لم ترغب فيه.

وأشارت إلى أنها عرفت أنها مصابة بـ"متلازمة الكوخ" بسبب البقاء في البيت فترة طويلة، وهو ما يحدث للكثيرين إذا مكثوا في أماكن منعزلة فترة طويلة فيصعب عليهم الاندماج في المجتمع.

ومتلازمة الكوخ هي حالة ذهنية تشمل أعراضاً نفسية يعاني منها الشخص عند البقاء في المنزل لفترة طويلة، وتوصف بأنها شعور مؤقت بالسلبية والعزلة والانفصال عن العالم، وترتبط غالباً بظروف مثل الكوارث الطبيعية، والتباعد الاجتماعي، وانتشار الأوبئة، إلا أنها لم تصنف كاضطراب عقلي أو نفسي.